الأخبار

(2014-03-22)

  جاسم الخرافي افتتح البطولة وتوج الفائزين في اليوم الأول


استطاع الفارس عبدالرحمن الفزيع من حسم لقب الشوط الأول واحتلال المركز الاول بكل جدارة وثقة بعد منافسة شرسة مع بقية الفرسان في منافسات اليوم الاول لبطولة مركز الكويت الدولية للفروسية للقفز على الحواجز, فيما اكتفى بطل الكويت الفارس علي الخرافي بلقب “الوصافة” واحتلاله للمركز الثاني وكان نصيب الفارسة جميلة المطوع المركز الثالث وعقب انتهاء الشوط قام جاسم الخرافي بتقليد الفرسان الابطال.
وفي الشوط الثاني اعاد بطل الكويت الفارس علي الخرافي من ترتيب اوراقه وتمكن من احراز لقب هذا الشوط بعد منافسة مثيرة مع 14 فارسا شاركوا فيه يمثلون 6 دول, لكن الخرافي تمكن من الفوز باللقب وجاء في المركز الثاني الفارس الألماني مارسيل شنايدير والثالث الفارسة جميلة المطوع والرابعة الفارسة نورا القعود والخامسة يارا, وبعد انتهاء الشوط قام محمد صفر وخليفة الخرافي وجاسم الخرافي ومحمود الغانم بتسليم الفرسان الميداليات الخاصة بهم.
واكد جاسم الخرافي رئيس مجلس الامة الاسبق على اهمية تنظيم بطولة لرياضة الفروسية للقفز على الحواجز فهي من الرياضات الاصيلة والنبيلة والتي حض ديننا الحنيف على ممارستها.
وقال الخرافي خلال رعايته وافتتاحه للبطولة ان فرسان وفارسات الكويت اثبتوا كفاءة عالية وحققوا الانتصارات داخل الكويت وخارجها, وسجلوا اسم الكويت بأحرف من نور في البطولات الدولية.
واضاف ان ما شاهدناه من اداء مميز لفرسان وفارسات الكويت يبعث على الفخر والاعتزاز ولا يسعني إلا ان اهنئ القائمين على مركز الكويت للفروسية لقفز الحواجز, وابارك لابطالنا وبطلاتنا لتحقيقهم نتائج مشرفة في هذا المحفل الدولي الكبير, متمنيا ان يواصلوا تألقهم في مختلف البطولات وان يمثلوا الكويت بشكل مشرف ولائق في مختلف البطولات والاستحقاقات المقبلة.
واوضح الخرافي ان الاحتكاك وتبادل الخبرات سيساهم في رفع المستويات الفنية للفرسان وفارسات الكويت فقد شاهدنا اليوم ابطال وبطلات الكويت خلال تقديمهم أفضل اداء وهذا يؤكد أن لدى شبابنا وشاباتنا القدرة على ان يحققوا مراكز متقدمة في مختلف البطولات.
ودعا جاسم الخرافي الحكومة الى الاهتمام بمراكز الفروسية لقفز الحواجز وتقديم الدعم المناسب لها مثل مركز الكويت للفروسية الذي قدم نجوما للعبة مثلوا الكويت بشكل مشرف ولائق, فهذه المراكز تعمل على اعداد اجيال من الفرسان والفارسات الذين سيكون لهم دور رئيسي في المستقبل وتمثيل بلدهم الكويت, وثمن جاسم الخرافي في ختام تصريحه دور اجهزة الاعلام المختلفة لمساهمتها في نشر هذا الدرب من دروب الرياضة.
الفزيع يشيد بمركز الكويت
في السياق نفسه اشاد الفارس عبدالرحمن الفزيع بتنظيم مركز الكويت للفروسية لهذه البطولة الدولية التي ستساهم في الارتقاء بمستويات الفرسان والفارسات من خلال الاحتكاك مع الفرسان الآخرين.
وعبر الفزيع عن سعادته لنيله لقب البطولة الاولى متمنيا ان تتواصل انجازاته في الاستحقاقات المقبلة, مؤكدا أن البطولة تشهد منافسة ساخنة وقوية بين جميع الفرسان والفارسات.